تنظيم العمل المرن

السعودية إطلاق «تنظيم العمل المرن» الأجر بالساعة» او قبض المرتب بالساعة أو العمل بالساعة

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بإطلاق «تنظيم العمل المرن»، والذي من خلالة يمكن أستهداف جميع الأفراد في المملكة العربية السعودية سواءً الذكور أو الإناث.

كذلك ايضاً فسوف يستهدف النظام الجديد لجميع المنشآت في جميع نشاطات القطاع الخاص، حسب وكالة الأنباء السعودي «واس».

وفي ذلك الصدد فيسعي النظام الجديد الذي أطلقتة الحكومة السعودية إلي إيجاد فُرص وظيفية لجميع الباحثين عن عمل من أجل توفير فرص عمل ، وتوفير وظائف لجميع العاملين الراغبين بزيادة دخلهم، وذلك من خلال تنظيم تعاقدي مرن يكون فيه الأجر على أساس العمل في الساعة.

علي الجانب الأخر فيحفظ التنظيم حقوق جميع الطرفين بتوثيق عقود العمل بصورة إلكترونيية عبر البوابة التي تحددها الوزارة.

علي الناحية الأخر يحرص البرنامج على دعم القطاع الخاص من أجل تلبية احتياجاته بشكل طارئ ومؤقت وموسمي من الكوادر الوطنية.

كشفت الحكومة السعودية الي ان الهدف من البرنامج هو أستحداث طريقة جديدة من أجل توفير فرص عمل مع وظائف جديدة علي أساس الأجر في الساعة مع زيادة فرص الباحثين علن فرص عمل في الحصول على وظيفة مرنة، لكي بذلك تمكينهم من الانخراط في سوق العمل السعودي ورفع مهاراتهم وخبراتهم تمهيداً لتحويلهم إلى موظفين دائمين.

كذلك ايضاً فسوف يعمل النظام الجديد علي خفض نسبة العمالة الوافدة التي تخالف قانون العمل السعودي التي يستخدمها اقتصاد المملكة العربية السعودية ، مع رفع نسبة مشاركة المواطنين، علماً أنه سوف يتم إطلاق البوابة بعد تسعين يوماً من بدء تعميم ذلك القرار.

تجدر الإشارة الي أن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أحمد الراجحي أكد أن ذلك التنظيم سوف يسهم في دعم اقتصاد المملكة العربية السعودية على صعيد المنشآت والأفراد، لتخطي الأزمة الراهنة والمضي قدمًا في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 من خلال رفع معدلات مساهمة الكوادر الوطنية في سوق العمل وخفض نسبة البطالة، من خلال تطبيق تنظيم العمل المرن، ليسهم مع غيره من المبادرات التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية في تمكين المواطنين والمواطنات وتحفيز القطاع الخاص لدعم التوطين.

شاهد أيضاً

قيود مغادرة وعودة المواطنين

السعودية تسمح بدخول الخليجيين والوافدين أصحاب التأشيرات بدءاً من الثلاثاء 15-9-2020

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أنه صدرت الموافقات الخاصة بقيود مغادرة وعودة المواطنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *