الجوازات تحدد مدة استبعاد تلك الفئات من المملكة .. والحالات المستثناة

أصدرت المديرية العامة للجوازات السعودية عدد من التوضيحات الهامة التي تخص المواطنين والمقيمين عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصغرى تويتر . مؤكدة أنها أتاحت العديد من الخدمات الإلكترونية الجديدة ، من أجل توفير الوقت والجهد ، عبر منصة أبشر ودون الحاجة إلى مراجعة مقارها ، في الوقت الذي كشفت فيه عن المدة التي تستبعد فيها الأشخاص المسجلين كـ خروج ولم يعد من دخول المملكة .

خدمات إلكترونية عبر أبشر وفي البداية نوضح لكم أبرز الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها الجوازات عبر أبشر : تصاريح السفر للعسكريين . الاستعلام عن وصول العمالة الجديدة والزائرين . الاستعلام العام عن البصمة . التحقق من تفويض مراجعة قطاع . الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات . الاستعلام عن تقرير مقيم .

الاستعلام عن صلاحية الإقامة . صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط . عرض معلومات أفراد الأسرة . معلومات جواز السفر وسجل السفر . الاستعلام عن عودة العمالة من الخارج . عرض المكفولين . الاستعلام عن أحقية الحج . الاستعلام عن حالة تأشيرة الخروج والعودة . الاستعلام عن رقم الحدود.
مدة استبعاد تلك الفئات كما حددت المدة التي تستبعد فيها الأشخاص المسجلين فئات “ خرج ولم يعد ” من دخول المملكة ، خاصة إذا كان السبب هو غلق المطار بسبب جائحة كورونا ، وفي تلك الحالة نص التعليمات على من خرج ولم يعد بمنع الدخول لمدة ثلاث سنوات ، إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة . مع مراعاة أنه تم استثناء من ذلك التابعين والمرافقين .

شاهد أيضاً

مليونيرة سعودية تبحث عن زوج «مسيار»!

مليونيرة سعودية تبحث عن زوج «مسيار»! تنافس آلاف الخطاب من جنسيات مختلفة على ملايين الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *