السلطات القطرية تعلن عن اعتقال 5 أشخاص على خلفية قرصنة “قنا”

صدى الشرق:صنعاء

أعلن النائب العام القطري علي بن فطيس المري أن السلطات التركية اعتقلت 5 أشخاص لهم صلة بقرصنة وكالة الأنباء القطرية “قنا”، وأن التحقيق مستمر معهم.

وقال المري في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير العدل التركي عبد الحميد غل في أنقرة، اليوم الجمعة: “السلطات القطرية بدأت تحقيقا داخليا وخارجيا، بعد اختراق موقع الوكالة وبث تصريحات مفبركة منسوبة لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني”.

وأضاف المري أن الدوحة طلبت من دول صديقة التعاون في هذا الملف، مؤكدا أن السلطات التركية أبلغت الدوحة بأنها ألقت القبض على 5 أشخاص لهم صلة بعملية الاختراق، وأنهم يخضعون للتحقيق، وقال إن نتائجه ستكشف عند انتهائه.

وكانت وزارة الداخلية القطرية قد أعلنت في الـ20 يوليو/تموز الماضي، أن التحقيق بشأن قرصنة مواقع وكالة الأنباء القطرية كشف أن عنوانين للإنترنت في دولة الإمارات استخدما لتنفيذ الاختراق، وأن الأدلة الفنية للجريمة أحيلت إلى النائب العام الذي بدأ إجراءات التقاضي لمعاقبة المخترقين.

يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت علاقاتها مع قطر في الـ5 من يونيو/حزيران الماضي، وأغلقت منافذها معها، متهمة الدوحة بدعم الإرهاب وزعزعة استقرار المنطقة.

المحرر:عبد الرزاق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*