وزير الخارجية يؤكد حرص الحكومة على دعم الشباب وتوفير كافة الوسائل المتاحة

وزير الخارجية يؤكد حرص الحكومة على دعم الشباب وتوفير كافة الوسائل المتاحة

صدى الشرق :صنعاء

أكد وزير الخارجية المهندس حرص القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ على توفير كافة الوسائل المتاحة لدعم وتعزيز دور الشباب وتمكينهم كشركاء للحاضر وقادة للمستقبل في إعادة تحريك عجلة البناء وتحقيق التقدم للشعب اليمني,خلال كلمة ألقاها وزير الخارجية في مناظرة شبابية حول دعم الشباب لأهداف التنمية المستدامة والسلام والوصول للمعلومات اليوم بصنعاء، نظمتها إذاعة هولندا العالمية عبر مشروعها ساحة شباب اليمن بالشراكة مع منظمة اليونسكو ضمن فعاليات اليوم العالمي لحرية الوصول للمعلومات.

وأشار وزير الخارجية إلى ضرورة دعم المبدعين وفتح المجال أمامهم وتجاوز بعض القوانين التي تعترض نجاحات وإنجازات الشباب المبدعين .. وقال ” إن التنافس الخلاق صورة من صور التميز الإيجابي وخاصة في مجال التعليم، فالمنافسة تخلق التميز في كل شيء حتى في التعليم الأهلي الذي يسهم في تطوير التعليم الحكومي “.

وأكد ضرورة أن يكون التعليم الذي يطمح إليه الجميع نابع من الحب للوطن والولاء والانتماء إليه ” .. مشيدا بما يقوم به الشباب من دور في مختلف الجوانب الإبداعية.

ودعا وزير الخارجية الشباب إلى التفكير بالجوانب الإيجابية والإبتعاد عن الجوانب السلبية .. مضيفا ” الوطن يتعرض لمؤامرة وعدوان من قبل 17 دولة وتحتاج إلى سواعد الشباب التي ستقود اليمن خلال الـ 20 والـ 30 العام المقبلة “.

وأشاد بدور الشباب الذين يقدمون أرواحهم رخيصة في خط الدفاع عن الوطن في مختلف جبهات الشرف والبطولة .. منوها بدور اليونسكو وأنشطتها خلال الفترة الماضية والحالية .

كما دعا الوزير شرف منظمة اليونسكو وكافة المنظمات الدولية إلى إستئناف أعمالها وأنشطتها في اليمن .. مؤكدا أن حكومة الإنقاذ ستقدم كافة التسهيلات والإمكانات بما يمكنها من القيام بواجباتها تجاه الشعب اليمني .

ونوه بما اتسمت به منظمة اليونسكو في رصد الحقائق المتعلقة بالتدمير الممنهج للعدوان وأدواته ضد اليمن تاريخاً وإنساناً وموروثاً حضارياً وتاريخياً وقيمياً ومعمارياً في سعي دؤوب من دول العدوان لمحاولة فاشلة منها لطمس تاريخ وحضارة شعب يتجاوز مئات الآلاف من السنين.

المحرر:عبد الرزاق صلاح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads