مجلس النواب يستعرض تقرير تكميلي عن قطاع النفط والغاز

مجلس النواب يستعرض تقرير تكميلي عن قطاع النفط والغاز

صدى شرق :صنعاء

الواصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله لفترة إنعقاده الثانية من الدورة الثانية من دور الإنعقاد السنوي الثاني عشر اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس الأخ أكرم عبدالله عطية.

واستمع المجلس خلال الجلسة إلى جانب من تقرير تكميلي للجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية بشأن قطاع النفط والغاز والنزول الميداني إلى بعض الوحدات والمنشآت العاملة في هذا القطاع.

حيث تناول التقرير إنتاج وتصدير النفط الخام وإستيراد وبيع المشتقات النفطية بالسوق المحلية، وأوضاع مشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال وإنشاء شركة “بترو سار” لإدارة وتشغيل القطاع 52 بمنطقة شرق سارم حضرموت وضمها إلى شركة “بترو مسيلة”.

وتناول التقرير مستوى تنفيذ توصيات المجلس الصادرة في جلسته المنعقدة بتاريخ 21 /12/2016م بشأن أوضاع المؤسسات والشركات العاملة في مجال النفط والغاز .. مشيرا إلى ملاحظات اللجنة على ما تم ذكره في التقرير .

وخلصت اللجنة إلى عدد من المقترحات أوصت بها المجلس إلزام الحكومة والجهات التنفيذية المعنية العمل بها .

وأشارت اللجنة في التقرير إلى أن الحرب العدوانية الظالمة على اليمن والتي تقودها المملكة السعودية ومن تحالف معها تسببت في فقدان الخزينة العامة للدولة معظم الموارد المالية للنفط والغاز التي كانت ترفد الموازنة العامة للدولة بمعظم مصادر تمويلها مما أحدث إختلالات كبيرة للمالية العامة للدولة إنعكست سلباً على مجمل الأوضاع المالية والإقتصادية والمعيشية في البلاد وذلك بالتزامن مع إستحواذ قوى تحالف العدوان على موارد قطاع النفط والغاز بعد الإستيلاء على المناطق والمنشآت الإنتاجية لهذا القطاع.

هذا وسيستكمل المجلس إستعراضه لهذا التقرير في جلسات قادمة.

وكان المجلس قد إستهل جلسته بإستعراض محضره السابق ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح يوم غدٍ الأحد بمشيئة الله تعالى.

حضر الجلسة رئيس وعدد من أعضاء حكومة أطفال اليمن للإطلاع على آلية إعداد ومناقشة التقارير والموضوعات المختلفة التي يقف عليها المجلس.

المصدر :وكالة سبأ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads