أرشيف شهر: يوليو 2017

وزراء خارجية الدول الأربع :مستعدون للحوار مع الدوحة إذا أعلنت رغبتها الصادقة في تنفيذ المطالب

صدى الشرق :صنعاء اكد وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في مؤتمر صحافي عقده الوزراء الأربع فيفي العاصمة البحرينية المنامة  أن موقف الدول الأربع موحد وثابت ويأتي انطلاقاً من حرصها على الأمن القومي العربي,مشيرا إن الوساطة الوحيدة المعترف بها هي وساطة أمير الكويت، مضيفاً أنه لا بد “أن تعبر قطر عن رغبة حقيقية بوقف دعمها للإرهاب”. ... أكمل القراءة »

غدا بميدان التحرير بصنعاء إعدام المتهم بإغتصاب وقتل الطفلة رنا

صدى الشرق:صنعاء    أكد مصدر قضائي بوزارة العدل أنه سيتم تنفيذ حكم الإعدام بحق محمد مجاهد سعد المغربي المدان بإغتصاب وقتل المجني عليها الطفلة رنا يحيى هادي المطري غدا الإثنين. ووفقا لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن المصدر القضائي فإن الحكم سينفذ في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء الساعة التاسعة صباحا، وذلك بعد إستكمال كافة الإجراءات القانونية من تأييد المحكمة العليا ومصادقة ... أكمل القراءة »

المبعوث الاممي إسماعيل ولد الشيخ في جولة جديدة من المفاوضات وميناء الحديدة على رأس القائمة

صدى الشرق:صنعاء يبدأ المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، الأيام القادمة، جولة جديدة في المنطقة من أجل انعاش مشاورات السلام اليمنية، المتوقفة منذ عشرة اشهر، بالتزامن مع تصعيد ميداني كبير للعمليات العسكرية على جبهات القتال. و سيقوم  المبعوث الاممي الى اليمن بزيارة العاصمة السعودية الرياض، من أجل الالتقاء بالحكومة الشرعية، على أن ينتقل بعدها إلى العاصمة صنعاء، للقاء وفد ... أكمل القراءة »

المنتخب اليمني الأول لكرة القدم يبدأ معسكره الداخلي استعدادا لمواجهة منتخب الفلبين في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019.

صدى الشرق:صنعاء بدأ المنتخب اليمني الأول لكرة القدم، معسكره الداخلي بالعاصمة  اليمنية صنعاء إستعداداً لمواجهة منتخب الفلبين في مانيلا في الخامس من سبتمبر القادم ضمن الجولة الثالثة للمجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019.وأجرى المنتخب أول تمارينه التي ركزت على  الجري والاستطالة ولعب الكرات في مربعات ,ويحتل المنتخب اليمني المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط خلف ... أكمل القراءة »

استقرار الذهب بعد تراجعه من أعلى مستوى في الأسابيع الماضية

صدى الشرق:صنعاء سجل سعر الذهب استقرارا بعد تراجعه من أعلى مستوى له في أكثر من ستة أسابيع الذي سجله في الجلسة السابقة، مع ترقب المستثمرين لبيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي. واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1259.10 دولار للأوقية (الأونصة) وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم آب 0.1 بالمائة إلى 1258.50 دولار للأوقية. أكمل القراءة »

غدا تدشين الإمتحانات النظرية لطلاب المعاهد التقنية والمهنية للعام الدراسي 2016 ـ 2017

صدى الشرق :صنعاء تدشن وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهوريةيوم غدا  الإمتحانات النظرية لطلاب المعاهد التقنية والمهنية للعام الدراسي 2016 ـ 2017 تشمل 6 آلاف و112 طالبا وطالبة، في 73 تخصصا مهنيا وتقنيا موزعين على 19 مركزا إمتحانيا في 13 محافظة ..، وأوضح نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني نائب رئيس اللجنة العليا للإختبارات الدكتور خالد الحوالي ... أكمل القراءة »

أغرب طريقة على الإطلاق لتبريد كوكب الأرض!

صدى الشرق:صنعاء بدأ علماء في العمل على امتصاص ثاني أوكسيد الكربون من الهواء باستخدام مراوح عملاقة ويستعدون لإطلاق مواد كيمياوية عبر بالون بهدف إضعاف قوة أشعة الشمس ضمن جهود هندسية مناخية لتبريد كوكب الأرض. ويرى المؤيدون أن مثل هذه المشروعات، المنطوية على خطورة والتي غالباً ما تكون باهظة التكلفة، ضرورية بصفة عاجلة لإيجاد سبل لتحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ الرامية ... أكمل القراءة »

توافد آلاف المصلين الفلسطينين لأداء صلاة العصر داخل الحرم الشريف

  بعد مواجهة طويلة بين مئات المعتصمين امام المسجد الأقصى مع السلطات الإسرائيلية التي رفضت فتحت ابواب القدس  امام المصليين استمرت لاسبوعين  توافد آلاف المصلين الفلسطينين عبر بوابات المسجد الأقصى لأداء صلاة العصر داخل الحرم الشريف بعد أن ازالة السلطات الاسرائيلية الحواجز التي كانت نصبتها امام بوابات المسجد الاقصى. وتأتي عودة المصلين إلى إقامة الصلاة داخل المسجد الأقصى المبارك، بعد ... أكمل القراءة »

المنتخب الأمريكي يتوج بلقب الكأس الذهبية لكرة القدم 2017

صدى الشرق:صنعاء احرز المنتخب الأمريكي، لقب بطولة الكأس الذهبية لكرة القدم 2017، على حساب نظيره الجامايكي، إثر تغلبه عليه (2-1)، في المباراة النهائية التي جمعتهما. على ملعب “ليفيز ستاديوم”، في سانتا كلارا الأمريكية. افتتح المنتخب الامريكي التسجيل عن طريق المهاجم جوزي ألتيدور في الدقيقة ال45 من عمر اللقاء ، قبل ان يقلص المنتخب الجامايكي عن طريق اللاعب جي فون واتسون ... أكمل القراءة »

المان سيتي يدك حصون القلعة البيضاء برباعية في بطولة كأس الأبطال الدولية الودية لكرة القدم

صدى الشرق:صنعاء الحق مانشستر سيتي الإنجليزي  خسارة مذلة بريال مدريد ب4 -1 في المباراة التي اجريت بينهما في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، ضمن بطولة كأس الأبطال الدولية الودية لكرة القدم. وضرب مانشستر سيتي حصون القلعة البيضاء بأربعة قذائف متتالية، تداول عليها كلا من الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي في الدقيقة ال 52, ورحيم سترلينغ في الدقيقة. 59, وجون ستونز في الدقيقة  67,وإبراهيم ... أكمل القراءة »