أرشيف شهر: ديسمبر 2017

الرئيس الأمريكي يحث الكونغرس على إقرار إصلاح لقانون الهجرة

صدى الشرق :متابعات حث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونغرس على إقرار إصلاح لقانون الهجرة الذي “يسمح لعدد كبير جدا من الأشخاص الخطرين” بدخول الولايات المتحدة، وذلك بعد ساعات على تفجير في نيويورك اعتبر “محاولة اعتداء إرهابي” ونفذه مهاجر بنغلادشي.   شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على “الحاجة الملحّة” لأن يقرّ الكونغرس إصلاحا لقانون الهجرة، وذلك بعد ساعات على تفجير إرهابي ... أكمل القراءة »

قمة الكوكب الواحد تشهد غيابات قادة الدول الأكثر تلويثا للمناخ

صدى الشرق :متابعات باريس تشهد “قمة الكوكب الواحد” التي تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس الثلاثاء، غيابات قادة الدول الأكثر تلويثا للمناخ وفي مقدمتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أعلن في الأول من حزيران/يونيو 2017 انسحاب بلاده من اتفاقية باريس للمناخ. كما يغيب كذلك رؤساء الصين والهند والبرازيل وروسيا وكندا، بالإضافة إلى المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.   يجتمع رؤساء عشرات الدول الثلاثاء ... أكمل القراءة »

مصرع واصابة أكثر من 170 شخصا خلال أسبوع من الاشتباكات القبلية بجنوب السودان

صدى الشرق :متابعات مع ازدياد وتيرة الحرب بين قبليين فر السودان ,لقي أكثر من 170 شخصا مصرعهم وجرح نحو 200 آخرين في اشتباكات قبلية اندلعت قبل أسبوع في جنوب السودان، بحسب ما قال نائب في ولاية البحيرات الكبرى. وأعلنت السلطات حالة الطوارئ في المنطقة ما يعني نشر جنود في بؤر هذه المواجهات الدامية التي تشهد عادة، عمليات نهب واغتصاب للنساء ... أكمل القراءة »

التعادل الايجابي بهدف لمثلة يحسم مباراة ليفربول مع إيفرتون في الدوري الانجليزي

صدى الشرق : متابعات فرض التعادل الايجابي بهدف لمثلة على مباراة  ليفربول مع إيفرتون، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في المباراة  التي اقيمت بينهما مساء اليوم الأحد في مباريات الاسبوع 15 من الدوري الانجليزي لكرة القدم .   فريق ليفربول كان البادئ بالتسجيل عندما استقبل لاعبة محمد صلاح الكرة ناحية اليمين، وتوغل داخل المنطقة بقوة، وأطلق تسديدة في مرمى ... أكمل القراءة »

اشتباكات بين المتظاهرين وقوى الأمن أمام السفارة الأمريكية في لبنان

صدى الشرق :لبنان -متابعات ألقت قوات الأمن اللبنانية قنابل مسيلة للدموع لتفريق المحتجين الذين كان أغلبهم يرشقها بالحجارة ويلوح بأعلام فلسطينية بالقرب من مجمع السفارات في العاصمة اللبنانية بيروت.   وقد شهد محيط السفارة الأمريكية أعمال شغب في التظاهرات التي أقيمت احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.   وردد المتظاهرون هتافات للتنديد بالقرار الأمريكي، كما ... أكمل القراءة »

تركيا تبدي موافقتها استقبال المهاجرين من اليونان

صدى الشرق :متابعات أقنعت اليونان تركيا بموافقتها على إعادة مهاجرين وصلوا إلى أراضيها انطلاقا من الأراضي التركية لتخفيف الاكتظاظ الكبير في مخيمات اللاجئين في جزرها، بحسب ما ذكرته صحيفة يونانية.   وقالت صحيفة “كاثيميريني”، إنه تم التوصل إلى الاتفاق خلال زيارة قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤخرا.   ويأتي الاتفاق الجديد ليكمل اتفاقا سابقا باستقبال تركيا مهاجرين عائدين ... أكمل القراءة »

منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط (أوابك) تحتفل بمرور نصف قرن من تاسيسها

صدى الشرق :متابعات احتفلت منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط (أوابك) في الكويت اليوم بالذكرى مرور قبل نصف قرن على تأسيسها. وتشمل الدول العربية  المصدرة للنفط كلا من ,الإمارات ,البحرين ,الجزائر ,السعودية ,العراق ,الكويت ,تونس ,سوريا ,قطر ,ليبيا  بالإضافة الى مصر وكانت المنظمة أسست بموجب اتفاقية وقعت في العاصمة اللبنانية بيروت يناير/كانون الثاني عام 1968 بين السعودية والكويت وليبيا.   وفي ... أكمل القراءة »

ريال مدريد يسحق اشبيلية بخماسية ويواصل مطاردتة لغريمة برشلونة

صدى الشرق :متابعات سحق  ريال مدريد ضيفه إشبيلية، بخماسية نظيفة، اليوم السبت، في الجولة الـ15 من الليجا،  في المباراة التي اقيمت بينهما على ميدان سانتياجو بيرنابيو.   وجاءت الأهداف كلها في الشوط الأول، من توقيع المدافع ناتشو في الدقيقة 2، ثم كريستيانو رونالدو في الدقيقة 22، والدقيقة 30 من ركلة جزاء، قبل أن يضع توني كروس بصمته في الدقيقة 38، ... أكمل القراءة »

باريس سان جيرمان يعزز صدارتة للدوري الفرنسي بفوز غالي على ليل

صدى الشرق :باريس حقق باريس سان جيرمان، فوزا غاليا وثمينا على ليل، بالفوز علية بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين،  على ملعب حديقة الأمراء، ضمن مواجهات الجولة الـ 17 من عمر الدوري الفرنسي.   سجل أهداف سان جيرمان، أنخيل دي ماريا في الدقيقة 28، وخافيير باستوري في الدقيقة 49، وكيليان مبابي في الدقيقة (90+3)، فيما قلص الفارق للضيوف، أنور ... أكمل القراءة »

بفوزة على اوراوا الياباني الجزيرة الإماراتي يخطف بطاقة التأهل إلى دور الأربعةمن بطولة كأس العالم للأندية

صدى الشرق :الامارات انتزع الجزيرة الإماراتي بطاقة التأهل إلى دور الأربعة، ببطولة كأس العالم للأندية، بعدما حقق فوزًا صعبًا على ضيفه أوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا، بهدف دون رد، مساء اليوم السبت، على ملعب “مدينة زايد الرياضية”، في الدور الثاني للمونديال.   سجل هدف المباراة الوحيد، المهاجم علي مبخوت، في الدقيقة 52، ليصعد الجزيرة إلى نصف النهائي، ويضرب موعدًا ... أكمل القراءة »